محلي

نقابة أطباء الأسنان تلزم باستقبال الحالات الاسعافية فقط

أصدرت نقابة أطباء الأسنان، تعميماً يتضمن الطلب من كافة أطباء الأسنان في سوريا عدم استقبال إلا الحالات الطارئة والضرورية الاسعافية.

وطالبت نقابة أطباء الأسنان في بيان لها، أطباء الأسنان بالابتعاد قدر الإمكان عن معالجة الحالات التي تتطلب ازديادا كبيراً في ساعات العمل التي يمكن تأجيلها.

وشدد بيان النقابة على “ضرورة التشدد في معالجة وتعقيم السطوح والأدوات واتخاذ كافة إجراءات الوقاية التي تنشر على صفحة النقابة، وهي من الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا”.

وأوضح نقيب أطباء ريف دمشق مازن علي موسى في تصريح لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “دوريات ستنشط للتأكد من تعقيم العيادات والأدوات بشكل كامل باعتبار أن التعميم ملزم وخصوصاً أن أي عدوى تنتقل من الممكن أن تسبب مشكلة”.

وأكد علي موسى أن “الهدف هو تخفيف الاحتكاك بين الناس حتى لا يكون هناك أي عدوى باعتبار أنها سوف تؤثر على البلد بشكل كامل”.

وأشار علي موسى إلى أن “الأمر حتى الآن لا يستدعي إغلاق العيادات بشكل كامل بل تخفيف استقبال المرضى إلى الحد الأدنى”.

وشدد علي موسى على “ضرورة أن يلتزم جميع المواطنين بتحديد مراجعة أطباء الأسنان باعتبار أن روح القرار هو التخفيف من الاحتكاك قدر المستطاع”.

يذكر أن الحكومة أعلنت سلسلة إجراءات احترازية بغية الوقاية من فيروس كورونا الذي لم تسجل أي إصابة فيه حتى الخميس 19 الجاري في سوريا.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق