الرئيسية / الأخبار / الرئيس الأسد يصدر قانوناً يمنح أطباء العلاج الفيزيائي تعويض طبيعة عمل حده الأقصى 75 % من الأجر الشهري

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يمنح أطباء العلاج الفيزيائي تعويض طبيعة عمل حده الأقصى 75 % من الأجر الشهري

أصدر الرئيس الأسد قانوناً بمنح أطباء العلاج الفيزيائي ، تعويض طبيعة عمل حده الأقصى 75 % من الأجر الشهري

وبحسب وكالة “سانا” أصدرالرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 القاضي بمنح أطباء العلاج الفيزيائي والمعالجين الفيزيائيين العاملين في المشافي والمستوصفات والمراكز التابعة للدولة تعويض طبيعة عمل حده الأقصى 75 % من الأجر الشهري المقطوع.

ووفقاً للقانون يمنح أطباء العلاج الفيزيائي والمعالجون الفيزيائيون العاملون في المشافي والمستوصفات والمراكز التابعة للدولة تعويض طبيعة عمل حده الأقصى 75 % من الأجر الشهري المقطوع محسوباً على أساس الأجر الشهري النافذ بتاريخ 30-6-2013.

و أصدر الرئيس بشار الأسد القانون رقم 45 القاضي بإضافة الفقرة ج إلى المادة 4 من القانون رقم 8 لعام 2008 المتضمنة حالات الإعفاء من خدمة الريف للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة.

ووفقاً للقانون يعفى المساقون إلى الخدمة الاحتياطية من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة اعتباراً من تاريخ 15-3-2011 وفقاً للآتي، انقضاء مدة سنتين في الخدمة الاحتياطية ، و الإصابة بعجز لا تقل نسبته عن 30 % أثناء تأدية الخدمة الاحتياطية وفقاً لما هو محدد بقانون المعاشات العسكرية.

وكان مجلس الشعب أقرَّ قانوناً يقضي بإعفاء خدمة الريف للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الذين أتموا مدة عامين في الخدمة الاحتياطية.

حمص نيوز