الرئيسية / الأخبار / “كبرت الخسة” ، تركيا تهدد القوات الأمريكية في شمال سوريا

“كبرت الخسة” ، تركيا تهدد القوات الأمريكية في شمال سوريا

هدد نائب رئيس الوزراء التركي السابق، بكر بوزداغ، القوات الأمريكية التي تلبس زي “وحدات الحماية الكردية”، قائلاً أنها “يمكن أن تصبح هدفاً للعملية التركية في الشمال السوري”.

وأضاف بوزداغ، في مقابلة مع قناة “سي إن إن ترك”، أنه “إذ لم يترك عناصر “وحدات الحماية الكردية” مدينة منبج السورية، فإننا سوف نبدأ عملية عسكرية في هذه المنطقة وفي منطقة شرق نهر الفرات”.

وهدد بوزداغ قائلاً “في الوقت نفسه، فإن القوات الأمريكية في زي عناصر “وحدات حماية الشعب الكردية” سوف تكون هدفاً لقواتنا التركية المسلحة”.

ودعا بوزداغ واشنطون لـ “بذل جهد”، وذلك لمنع التصادم بين الولايات المتحدة والجيش التركي في شمال سوريا، مضيفاً أن “أنقرة تبذل كل ما في وسعها لتجنب ذلك ولكن يجب بذل الجهود من كلا الجانبين”، بحسب تعبيره.

وكان جيش الاحتلال التركي أطلق، في 20 من كانون الثاني الماضي، بمساندة تنظيمات متشددة من ميليشيا “الجيش الحر”، عملية سماها “غصن الزيتون” ضد “وحدات الحماية الكردية” المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة عفرين شمال غرب سوريا.

وأدانت وزارة الخارجية السورية العملية العسكرية في عفرين، واصفة إياها بالعدوان، مشددة على أن عفرين جزء لا يتجزأ من سوريا، فيما دعت موسكو جميع الأطراف إلى ضبط النفس واحترام السلامة الإقليمية لسوريا.