الرئيسية / فنون / قصي خولي يحضر لتقديم برنامج مواهب

قصي خولي يحضر لتقديم برنامج مواهب

أعلن النجم السوري قصي خولي أنه “بصدد التحضير لمشروع جديد من نوعه يتعلق بالمواهب الجديدة عبر برنامج خاص سيقدمه عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ العمل عليه من عدة أشهر “.

واعتبر خولي، خلال لقائه في برنامج “المختار” عبر راديو “المدينة” بالاشتراك مع تلفزيون الخبر، أن “مواقع التواصل الاجتماعي سلاح مخيف، وتضع الفنان بأزمة حقيقة، إن لم يدرك كيف يتعامل معها”.

وأضاف خولي “تشكل هذه المواقع طريقة مهمة للتواصل المباشر والصريح مع الناس، ولكنها في الوقت ذاته أتاحت مجالاً للبعض للتجريح والتحقير وكشفت الضعف في مجتمعاتنا”.

وأكد خولي في الوقت ذاته أنه “لا يمكن أن تغني هذه المواقع عن الصحافة والإعلام التقليدي”، مضيفاً أنه يستعمل “ميزة الحظر عندما يحدث تعدي على أعراف وتقاليد تربينا عليها وتتجاوز الإنسانية”.

وعن مسلسله الأخير “جريمة شغف”، أوضح خولي أنه “أحب العمل لكن البعض لم يحبه”، ورأى أن ما ينقصه كان “القدرة على التواصل الذكي لإنجاحه بشكل أفضل”.

وتطرق خولي لتجربته الغنائية في الديو الذي طرحه مؤخراً مع مغني الراب اسماعيل تمر، قائلاً إن “هذا اللون يستهويه منذ زمن، رغم أن البعض لايستسيغه”، مضيفا أن “المشروع كان مخططاً له منذ سنوات، ولكنه تخوف من طريقة استقبال الناس للأغنية، حتى عرضه على اسماعيل وتم الاتفاق على تقديمه”.

وعن دوره في مسلسل “هارون الرشيد”، بين خولي أنه “سيقوم ببطولته في الموسم الرمضاني القادم”، مشيراً إلى أن “الجديد في العمل هو الجرأة التي قدم بها الكاتب عثمان جحا الشخصيات التاريخية”.

واعتبر قصي أن “الدراما السورية تراجعت كما تراجعت كل القطاعات الأخرى بسبب الحرب، كالصناعة والزراعة، رغم وصولها سابقاً إلى أماكن راقية جداً”.

وبحسب خولي، “الدراما السورية حوربت حتى من صناعها، إضافة لعدم التطور الذي أصاب هذه الصناعة الهامة”، مبيناً أنه “طلب من عدد من المعنيين والمسؤولين إقامة أكاديمية سينمائية وتلفزيونية لكن لم يستجب أحد”.

يذكر أن قصي خولي من مواليد نيسان 1976 في مدينة طرطوس، درس بداية في كلية الحقوق، ليتوجه قبل اكمالها للتمثيل، حيث سجل في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج عام 1999، واشتهر بعدة أدوار وضعته كنجم منها أحلام كبيرة وأشواك ناعمة وغزلان في غابة الذئاب وعصر الجنون وتخت شرقي، كما عمل في السينما والمسرح، وأدى دور الخديوي اسماعيل في تجربة ناجحة في مصر.

حمص نيوز