الرئيسية / الأخبار / مسؤولة في “الإدارة الذاتية” : دَعَونا الجيش العربي السوري للمساعدة في الدفاع عن عفرين وليس تسليمها لهم !

مسؤولة في “الإدارة الذاتية” : دَعَونا الجيش العربي السوري للمساعدة في الدفاع عن عفرين وليس تسليمها لهم !

قالت مسؤولة في “الإدارة الذاتية” في عفرين إنهم دعوا الجيش العربي السوري للمساعدة في الدفاع عن عفرين، نافية الأنباء عن طلبهم دخول الجيش العربي اليوري للمدينة و تسليمها لهم.

ونفت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مدينة عفرين، هيفي مصطفى، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام بشأن تسليم عفرين للقوات الحكومية السورية.

وأكدت هيفي أن “سلطات عفرين لم تجر مفاوضات مع الجانب الروسي حول نقل سلطة المدينة إلى القوات الحكومية السورية”، مضيفة “جميع هذه المعلومات حول تسليم عفرين للحكومة السورية لا تمت للواقع بصلة، والهجوم على عفرين قائم لأننا لا نريد تسليم عفرين للقوات الحكومية السورية”، بحسب تعبيرها.

ووفقاً لهيفي، فإن “ممثلي “قوات سوريا الديمقراطية” دعوا الجيش العربي السوري للمشاركة في حماية عفرين من القوات التركية”، موضحة “دعونا قوات الحكومة السورية لحماية عفرين”.

وأضافت هيفي “نحن نكافح من أجل وحدة سوريا منذ ست سنوات، والسلطات السورية أعلنت أنها سترد على الهجوم التركي، إن حدث، ولهذا عندما بدأ الهجوم التركي دعونا القيادة السورية لحماية عفرين التي هي جزء من الدولة السورية”.

وكانت “الإدارة الذاتية” في عفرين أصدرت عبر موقعها الالكتروني، بياناً طالبت فيه الحكومة السورية التدخل في عفرين، مهاجمة الدولة السورية ضمنياً، مدعية أنها مسؤولة عن حماية عفرين.

وكان جيش الاحتلال التركي بمساندة من التنظيمات المتشددة في ميليشيا “الجيش الحر” المدعومة من تركيا، شنوا عدوانا أسموه “غصن الزيتون” في 20 من الشهر الجاري، مستهدفة “وحدات الحماية الكردية”، في مدينة عفرين شمال غربي سوريا.

الخبر