الرئيسية / الطقس / أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

هام آخر التحديثات | إستمرار الأجواء المستقرة حتى الأيام الأولى من بداية شباط على دمشق وجميع المحافظات السورية , درجات حرارة حول معدلاتها وتصبح أعلى بقليل في الأيام القلية القادمة , ليلاً تبقى الأجواء شديدة البرودة , وفجراً و أول ساعات النهار تشكل للضباب خصوصاً على المناطق الجنوبية و دمشق في اليومين القادمين.

التغيرات محتملة من 4 شباط ومابعد ولكن لا شيئ ثابت حتى الآن , ليس هناك أي تطابق ما بين النماذج على الحالات القادمة وكل يغني على ليلاه , ولاصحة لتأكيد أي عاصفة ثلجية من الآن , الأوروبي يضع الفترة الرطبة على المغرب العربي , بينما جفس الأميركي يتوقعها على شرق المتوسط على الرغم من التحديثات الصباحية السيئة والتي ضعفت من الفعالية , وينقسم الياباني و الكندي و البريطاني مابين غرب و شرق المتوسط ! وبالتالي التخبط واضح ولا تأكيدات حالياً لموسم شهر شباط ولكننا من المتفائلين دائماً , وشخصياً نتوقع الفترة مابعد 10 شباط هي الفترة الأنسب لمنطقتنا والله أعلم.

مؤشر التذبذب لتيارات شمال الأطلسي (+- NAO )
وهي مقياس التغيرات في الضغط الجوي و حرارة مياه شمال الأطلسي وهي المسؤولة عن طقس أوروبـا والدول بحوض المتوسط ( شرق الأوسط ) , من الممكن أن تكون إيجابية أو سلبية , إذا كانت إيجابية فهذا يدل بفترة جافة في منطقة بلاد الشام وفترة باردة ماطرة في أوروبـا.

وإذا كانت بنسبة سلبية فهذا يعني العكس , أي فترة رطبة على دول بلاد الشام وشبه جافة على عدد من دول أوروبـا ما عدا الجنوبية منها , وبالتالي ما نراه من وكالة ” نواا ” الأميركية أن مؤشر التذبذب حتى بداية الشباط إيجابي للأسف.

نحـن نتوقع والعلـم عند الله

خـاص هـوى الشــام

الطـقــس مـعــنــا إلـو معـنى ☀ ☁ ⚡