الرئيسية / محلي / “قسد” تنفي تسليمها أي مناطق من الحسكة أو الرقة للدولة السورية .. النقاش دار حول إمكانية التعاون في المجال الصحي والموارد المائية !

“قسد” تنفي تسليمها أي مناطق من الحسكة أو الرقة للدولة السورية .. النقاش دار حول إمكانية التعاون في المجال الصحي والموارد المائية !

نفت رئيس الهيئة التنفيذية لـ “مجلس سوريا الديمقراطية”، إلهام أحمد، جميع الأخبار التي تحدثت عن تسليم “قسد” مناطق في الشمال السوري (الحسكة و الرقة) للدولة السورية.

و جاء النفي خلال اجتماع أحمد مع ممثلي المنظمات الدولية والجمعيات العاملة في الشمال السوري، وذلك لمناقشة التطورات الأخيرة وخاصة المحادثات التي بين “مجلس سوريا الديمقراطية”(م س د) و الحكومة السورية في 26 تموز الماضي.

وكان “مجلس سوريا الديمقراطية” توجه إلى دمشق في الـ26 من تموز المنصرم لـ “التباحث مع الحكومة السورية حول مواضيع تخص سوريا والشمال السوري بشكل خاص بحسب”، احمد.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مدينة عيسى بريف الرقة، شرحت إلهام أحمد طبيعة اللقاء الذي جمعهم مع الحكومة السورية في دمشق، وأكدت على أن “اللقاء لم يتناول سوى الوضع الخدمي والإنساني والذي يهم المواطن بالدرجة الأولى، وعدم تأثر أو إعاقة عمل المنظمات العاملة في المنطقة عما سينجم عن اللقاء”، بحسب ما نقلت وكالة “هاوار” الكردية على لسان أحمد.

ولفتت القيادية الكردية خلال حديثها إلى أن “النقاش دار حول إمكانية التعاون في المجال الصحي والموارد المائية بالنسبة إلى مدينة الطبقة، والوضع التعليمي في منبج، ولم يرد مفاوضات بخصوص مدينة الرقة بشكل قاطع”.

عطية العطية