الرئيسية / فنون / نضال أحمدية وإليسا يمارسن عنصريتهما بحق العمال السوريين في لبنان

نضال أحمدية وإليسا يمارسن عنصريتهما بحق العمال السوريين في لبنان

نشرت رئيسة تحرير مجلة “الجرس“ اللبنانية نضال أحمدية، تغريدة على تويتر، تضمنت أخباراً عن عمال سوريين فقراء يعملون في محلات “بربر“ للوجبات السريعة.

وكتبت “شارلوك هولمز الجرس“ “إخبار إلى الأمن العام اللبناني: مجموعة من السوريين يعملون في (مطاعم بربر) دون إقامة ولا إجازة عمل خلافاً لكل القوانين المرعية الإجراء. بانتظار تحرككم، وأنت أيها المواطن تحرك وقم بواجباتك وأخبر”.

ويتعرض السوريون في لبنان إلى شتى أنواع العنصرية، التي وصلت في كثير من الأحيان إلى درجة قتلهم ، والتمثيل بجثثهم ، وجلهم من الفقراء المعدومين .

وكتبت “ أحمدية “ في تغريدة أخرى “ إخبار 2 للأمن العام اللبناني: أغلبية العمال في (بربر) من السوريين #معلومة_أكيدة.. ارتعب العامل السوري الذي أخبرني بهبل حين قلت له أني صورته حين اعترف بأنه يعمل دون إجازة عمل كما رفاقه! “

وأعادت المطربة أليسا المعروفة بعنصريتها وكرهها للسوريين، نشر التغريدة على حسابها.

ونشر حساب “ شرطة المشاهير “ على أنستغرام “ برينت سكرين “ للتغريدة ، وكتب “ هلق كل شي عم بصير بهالبلد من سرقة ونصب وتلوث وجرائم وفساد ووووو… ما حرك ضميرك وصوتك إلا هالكم سوري معتر اللي عم يشتغلوا عند مطاعم بربر يا #نضال_الاحمدية !!! “

وتابع الحساب “ وانت يا #اليسا هلقد عجبتك عنصرية #نضال حتى تعملي لايك؟؟ أنا لبناني وهلقد استفزتني التغريدة العنصرية فكيف السوري الشقيق؟؟؟ “.

وتساءل “ ليش ما حكيتي عن الفساد اللي ضارب البلد؟ ليش ما حكيتي عن السرقة اليومية من قبل حكامنا لمشاريعنا وثرواتنا؟؟ ليش ما حكيتي عن الزبالة والبطالة والتلوث وغلى المعيشة وانقطاع الكهرباء وغلاء الاتصالات وكل المخالفات اللي فوق القانون اللي عم ترتكب يومياً وعلى مدار الساعة!!! داقت بعينك هالكم شغيل سوري؟؟؟ نحنا مع إنو يطبق القانون ولكن مش بهالطريقة العنصرية اللي حضرتك حكيتي فيها!!! “.

يذكر أن نضال أحمدية ، وأليسا ، مشهورتين بعنصريتهما ومعاداتهما للسوريين ، علماً أن “الاحمدية “ من أصل كويتي وهذه العقدة تلازمها ، على الرغم من محاولتها التصالح معها.

المصدر : تلفزيون الخبر