الرئيسية / الأخبار / سوريا تصدّر إلى روسيا مولدات كهربائية تضاهي العالمية جودةً !

سوريا تصدّر إلى روسيا مولدات كهربائية تضاهي العالمية جودةً !

أكد مدير مصنع حديث لإنتاج المولدات الكهربائية المخصصة للاستخدام المدني ، في منطقة عدرا بالقرب من دمشق بأن الحكومة السورية تقوم بإعادة بناء وتأهيل منظومة الطاقة الكهربائية في البلاد وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع روسيا ، على سبيل المثال يقوم مصنع المولدات في عدرا بتصدير 30% من منتجاته إلى روسيا.

ووفقاً لما نشرته وكالة “نوفوستي” الروسية ، قال مدير المنشأة للصحفيين نحن ننتج في الوقت الراهن مولدات تعمل بالديزل والغاز بقدرة تتراوح بين 3 و 5 آلاف كيلو واط.

وشدد المدير على أن للمشروع صفة استراتيجية وكانت منتجاته سابقاً ترسل إلى الجيش العربي السوري ، لكن الحرب انتهت ولذلك تم تحويل المنتجات إلى المستهلكين المدنيين وكذلك للتصدير.

وتابع المدير بأنه تستخدم منتجات المصنع كذلك في توفير الكهرباء دون انقطاع لمدرج الإقلاع والهبوط في القاعدة الجوية الروسية حميميم وكذلك في مباني السفارة الروسية في دمشق.

تجدر الإشارة إلى أن مصنع المولدات الكهربائية في عدرا يقع بالقرب من منطقة خفض التصعيد ، ولا يبعد كثيرا عن خطوط التماس في الغوطة الشرقية ، لكن على الرغم من ذلك يعمل المصنع بكامل طاقته “250 عاملا في 3 ورديات” وينتج مولدات لا تقل جودتها عن المنتجات الغربية المماثلة.

الخبر