الرئيسية / محلي / وزارة التجارة الداخلية : لم نمنح تراخيص لأي شركة تسويق شبكي

وزارة التجارة الداخلية : لم نمنح تراخيص لأي شركة تسويق شبكي

بيّن مدير الشركات في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمد إبراهيم ، أنه لم يتم منح أي ترخيص لأي شركة للتسويق الشبكي في سورية ، علماً أنه تم وضع ضوابط لمنح الترخيص لهذه الشركات من لجنة تم تشكيلها من عدد من الجهات والوزارات المعنية في شهر آب الماضي.

وأوضح إبراهيم أنه لم تصل أي شكوى مديرية الشركات في وزارة التجارة الداخلية تتعلق بقيام شركات تجارية أو أشخاص اعتبارين بممارسة نشاط التسويق الشبكي.

وأضاف إبراهيم إنه يمكن أن تقوم شركة معينة بالحصول على ترخيص تجاري لمزاولة نشاط مسموح به ، ومن خلال هذا الترخيص تقوم بممارسة نشاطات التسويق الشبكي ولكن هذا الأمر لا يتم بشكل علني وأي شكوى تصل تتعلق بهذا الخصوص سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة على الفور ، حيث تتم إحالة الشركة المخالفة على النيابة العامة التي تتخذ بحقها العقوبات المتناسبة مع نمط المخالفة.

وأشار إلى أن أي جهة أو فعالية تقوم بالتعاقد مع شركات تعمل في التسويق الشبكي سواء لإقامة معارض أم مؤتمرات أو فعالية فإن المسؤولية تقع عليها ، لأنها لم تطالب هذه الشركات بإبراز السجل التجاري الحقيقي والتأكد من هويتها ، حيث يجب عليها التبليغ عن هذه المخالفة في ممارسة نشاط غير مرخص.

الوطن